القائمة الرئيسية

الصفحات

الضرائب تخضع خدمات الاعلانات علي فيسبوك ويوتيوب لضريبة القيمة المضافة

الضرائب تخضع خدمات الاعلانات علي فيسبوك ويوتيوب لضريبة القيمة المضافة 

أصدرت مصلحة الضرائب تعليمات تنفيذية برقم 88 لسنه 2020 بشأن المعاملة الضريبية لتطبيق ضريبة القيمة المضافه علي الخدمات الاعلانية .
وأشارت التعليمات إلي أن المدخلات من السلع والخدمات الداخلة في أداء الخدمة الاعلانية يقصد منها كافه التوريدات السلعية الداخلة في إنتاج الخدمة الاعلانيه بما فيها الافلام الدعائية والاعلانية وافلام الكرتون والبانارات واليوني بول وتخضع للضريبة بالفئات المقررة قانونا .

سواء قدمت هذه الخدمة بطريقه البث أو النشر أو الاعلان أو ايه صورة من الصور ولا يشمل انتاج المادة الاعلانيه تم تعريف الخدمات الاعلانيه المعفاه طبقا للقانون علي انها الخدمات الاعلانيه في صورتها النهائية التي يقدمها المعلن الي المعلن إليه.

وذكرت الضرائب انه لتتمتع الخدمة الإعلانية بمبدأ الإعفاء لابد من توافر شرطين هما أن تكون الخدمة في صورتها النهائية وأن تقدم من المعلن الي المعلن إليه .

وأوضحت التعليمات أن الخدمات الداخلة في أداء الخدمة الاعلانيه تخضع للضريبة بالفئات المقررة قانونا بما فيها انتاج وتصوير الافلام الدعائية والاعلانية والكرتون وتقديم الأفكار الاعلانيه والابتكارية والتصميمات الدعائية والاعلانية علاوة علي طباعة وتركيب الاعلانات بما فيها تاجير الشسيهات .

كما أنه من ضمن الخدمات الاعلانيه التي تخضع للضريبة أيضا المطبوعات وتصميم الاعلانات وكذلك التجارية وأعمال الرصد والمتابعة اليومية للاعلانات بالبرامج التليفزيونية وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية وتأجير وحجز المواقع الاعلانيه يوتيوب وفيسبوك .

وذكرت التعليمات أن السلع والخدمات المعفاه من الضريبة على القيمة المضافة لايسري عليها الخصم الضريبي.

 
 
المصدر: economyplusme
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات