القائمة الرئيسية

الصفحات

المواد التي يمكن أن تساعد البشر على أن يصبحوا روبوت (انسان آلى)

 المواد التي يمكن أن تساعد البشر على أن يصبحوا سايبورغ(انسان الى)

 لقد زود الناس أجسادهم بشرائح الكترونيه وأطراف صناعية وحتى غرسات جمجمة - لكننا بالكاد استغلنا إمكانات تكنولوجيا السايبورغ. في المستقبل ، يمكن أن تكون الأقطاب الكهربائية والمستشعرات المزروعة عنصرًا أساسيًا في الرعاية الصحية ، ومراقبة أجسامنا بحثًا عن علامات المرض وحتى تقديم العلاجات بدقة عند الحاجة والسماح للأشخاص بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية والاستفادة من الإنترنت بمجرد التفكير.

يعمل الباحثون بالفعل على ذلك ، ولكن واحدة من أكبر العقبات التي تواجه الإنسان الآلي في المستقبل هي حقيقة أن أجسامنا ببساطة ليست مصممة لإيواء الإلكترونيات ، خاصةً ليس لفترات طويلة من الزمن.

بمجرد أن يتم زرعها تقريبًا ، تبدأ الأجهزة في إحداث ندبات في الأنسجة القريبة ، ويمكن أن يعيق هذا التندب قدرة الأجهزة الإلكترونية على نقل الإشارات.

الآن ، يعتقد باحثو جامعة ديلاوير أنهم توصلوا إلى حل لهذه المشكلة: مادة متاحة تجاريًا تسمى "PEDOT".

 إمكانات PEDOT


كان الباحثون يبحثون عن طلاء لمنع التندب حول الغرسات الكهربائية عندما صادفوا مادة متوافقة حيوياً ، تُستخدم عادة كطلاء مضاد للكهرباء الساكنة للشاشات الإلكترونية ، تسمى PEDOT.

اكتشف الباحث ديفيد مارتن أن الغرسات المطلية بـ PEDOT تسبب تندبًا أقل للأنسجة من الغرسات غير المطلية ، كما أنها كانت تعمل بشكل أفضل ، حيث عزز الطلاء كلاً من الإشارة وعمر البطارية.

يمكن أن يساعدنا PEDOT في إنشاء سايبورغ بأدمغة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

اكتشف الباحثون أيضًا أنه يمكنهم تعديل PEDOT لتشمل جزيئات عضوية ، مثل الأجسام المضادة أو حتى الحمض النووي ، لتكييف الطلاء لأغراض طبية محددة.

قال مارتن في بيان صحفي: "قم بتسمية الجزيء الحيوي المفضل لديك ، ويمكنك مبدئيًا صنع فيلم PEDOT يحتوي على أي مجموعة وظيفية حيوية قد تكون مهتمًا بها".

لقد أثبت هو وزملاؤه هذه الوظيفة من خلال إنشاء فيلم PEDOT يتضمن جسمًا مضادًا قادرًا على اكتشاف نشاط الورم المحدد. كما قاموا بإنتاج هرمون يحتوي على الدوبامين ، وهو هرمون ينتج في الدماغ.

 الطريق إلى سايبورغ


لم ينشر فريق UD بعد أبحاثه حول إمكانات PEDOT كطلاء للزرع ، لكنهم قدموه في الاجتماع الافتراضي ومعرض الجمعية الكيميائية الأمريكية لخريف 2020.

إنهم يبحثون الآن عن طرق لضبط أفلام PEDOT المخصصة ، بهدف نهائي هو اختبارها على البشر.

بعد ذلك ، من المحتمل أن يتم دمج الغلاف في BCIs القابلة للزرع ، كما قال مارتن لـ Inverse ، مما يسمح لنا بإنشاء سايبورغ بأدمغة فائقة الشحن تسخر قوة الذكاء الاصطناعي.

هذا المقال تم ترجمته من موقع freethink

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات